التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 9, 2024

سياسي: شروط عدة ينبغي وضعها على رئيسي الوزراء والجمهورية المقبلين 

سياسة ـ الرأي ـ
رأى المحلل السياسي صباح الطائي، الاثنين، ان الاطراف السياسية التي اخطأت في معظم اختياراتها، ينبغي عليها اليوم ان تتدارك ماحصل في الماضي وتضع شروطها على الشخصيات التي سترشح لرئاستي الوزراء والجمهورية وخصوصا مايتعلق بالمصادقة على الاعدامات واخراج المحتل الاميركي.
وقال الطائي ان “معظم الكتل السياسية تنتقد الحكومة لادائها وقبولها بالسياسة الاميركية والاستمرار بتواجد قواتها داخل العراق في حين كان من الممكن ان يتم وضع شروط بحيث تكون الموافقة على الشخصية المرشحة مرهونة بقبولها بتنفيذ قرار اخراج المحتل”.
واضاف ان “الجميع يضع علامات الاستفهام على رئيس الجمهورية لعدم مصادقته على احكام الاعدام الصادرة بحق الارهابيين، وهو ماينبغي تداركه في المرحلة المقبلة من قبل الاطراف السياسية، حيث ان وضع شرط المصادقة، يعد خيارا سليما لتمرير رئيس الجمهورية للدورة المقبلة”.
وبين الطائي ان “الاطراف السياسية فشلت طوال اكثر من 18 عاماً في تحديد شروط اختيار المرشحين للمناصب الرئاسية، وهو ما ولد الفوضى داخل العملية السياسية وجعل الكثير من الكتل تعلن ندمها ومعارضتها للرئاسات في وقت، كان بامكانها ان ترفض الشخصيات المرشحة للمناصب المذكورة”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق