التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

محافظ الديوانية يدعو الاتحاد الأوربي للاستثمار في “المحافظة الأكثر آمنا واستقرارا” 

الديوانية – سياسة – الرأي –

أكد محافظ الديوانية عمار حبيب المدني، الجمعة، أن محافظته الأكثر آمنا واستقراراً بين المحافظات وهي أرض خصبة للاستثمار، وفيما دعا دول الاتحاد الأوربي الى إدخال موظفي المحافظة ببرامج تدريبية لرفع كفاءتهم، بينت سفيرة الاتحاد الاوربي أنها ستحث دول الاتحاد للعمل في الدوانية ودعمها.
وقال المدني خلال لقائه سفيرة الاتحاد الأوربي في العراق يانا هيباشكوف، في بيان صحافي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “الديوانية تتميز بموقع استراتيجي مهم وتقع بين شبكة طرق تربط خمس محافظات محيطة بها إضافة الى انها الأكثر آمنا واستقراراً من بين المحافظات”، موضحا أنها “أرض خصبة لإقامة أي مشروع او استثمار”.
واضاف المدني أنه “يوجد في الديوانية اكثر من (1000) موقع اثري واهمها نيبور ونحن نسعى لضمها الى أهم (100) موقع اثري في لائحة التراث العالمي وتسجيلها في اليونسكو ، داعيا دول الاتحاد الى “نقل الخبرات ضمن برامج تدريبية لموظفي المحافظة في كل القطاعات وخاصة الصحية والتعليمية لرفع القدرة والكفاءة لأبناء الديوانية”.
من جانبها، قالت هيباشكوفا إن “سبب وجودها في الديوانية هو قناعتها بأنها المحافظة الاكثر امنا في العراق”، مؤكدة أنها “ستنقل ما شهدته في الديوانية الى سفراء الاتحاد الاوربي لحثهم على العمل في الديوانية”.
وأضافت هيباشكوفا أن “من أولويات الاتحاد تطوير محافظات العراق وخصوصا الديوانية”، لافتة الى أن المانيا انضمت مؤخرا الى الاتحاد وهي من اهم الدول المانحة وسأسعى الى إشراكها بدعم المحافظات العراقية وخصوصا الديوانية”. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق