التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

العبيدي: تطهير الأنبار خلال 30 يوما 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

تعهد وزير الدفاع بتطهير محافظة الانبار من فلول “داعش” خلال 30 يوما، كاشفا عن وضع خطط جاهزة وقريبة التنفيذ لتحرير نينوى من دنس الإرهاب، فيما دمرت العمليات العسكرية الاخيرة التي نفذتها القوات الامنية من صنوف (الجيش والشرطة والبيشمركة وسرايا الحشد الشعبي اكثر من 60 بالمئة من قدرات عصابات “داعش”الارهابية, فضلا عن مقتل اغلب قيادات صفوفه الامامية الامر الذي تسبب بارباك بين صفوف ارهابيي العصابات وفرارهم من المواجهات دون قتال.

وشدد وزير الدفاع خالد العبيدي خلال لقائه اعضاء مجلس محافطةنينوى على ان تحرير نينوى من براثن عصابات داعش الإرهابية موضوع في مقدمة الاولويات، وان الخطط جاهزة وقريبة التنفيذ لتطهيرها من دنس الارهابيين.

وخلال اجتماع وزير الدفاع امس الجمعة مع القادة العسكريين في قاعدة عين الاسد الجوية بمحافظة الانبار، اكد ان القوات الامنيةومقاتلي العشائر سيحررون المحافظة خلال شهر واحد.

الى ذلك اعلن قائد شرطة ديالى الفريق الركن جميل الشمري، امسالجمعة، في تصريح صحفي، ان “الأجهزة الأمنية المدعومة بالحشد الشعبي دمرت أكثر من 60 بالمئة من قدرات عصابات داعش القتالية ونجحت في تحرير معاقل قوية”، مبينا أن “داعش يعاني أزمة بعد مقتل اغلب قادة الخط الأول والثاني ما جعل عناصره يهربون من مواقعهم في أكثر من مواجهة دون قتال”.

بدوره, اكد قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير الزيدي، نجاح القوات المشتركة في قطع أهم طرق إمداد داعش نحو تلال حمرينالقادمة من منطقة الصفرة، وبحيرة حمرين، مبينا أن الامر أربك العصابات الارهابية ودفع عناصرها للهروب من عدة مواقع كانت متحصنة فيها.

وكانت قيادة عمليات دجلة، اعلنت مقتل جميع قادة مفارز القنص في “داعش” داخل محافظة ديالى البالغ عددهم 14 قياديا بينهم عربواجانب.انتهى

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق