التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

الموارد المائية تستنفر آلياتها لنقل زوار الإمام الحسين {ع} في العاشر من محرم الحرام 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

أعلنت وزارة الموارد المائية عن استنفار كافة آلياتها لنقل زوار الإمام الحسين {عليه السلام} في العاشر من شهر محرم الحرام .

 

وذكر بيان للوزارة، تلقت وكالة (الرأي ) الدولية للانباء نسخة منه اليوم، إن ” الوزارة استنفرت كافة آلياتها ومعداتها وتشكيلاتها من {سيارات وتناكر حوضية} لتسهيل نقل زوار أبا الأحرار الإمام الحسين (عليه السلام) في العاشر من محرم الحرام بمعركة الطف

 

وأضاف انه ” تم توفير التناكر الحوضية لنقل المياه خدمة للزائرين والمواكب الحسينية “

 

وأعلنت الحكومة المحلية في محافظة كربلاء المقدسة، في تشرين الاول الماضي، عن تخصيص أكثر من ألفي عجلة ؛ لنقل زوار الإمام الحسين {عليه السلام} في عاشوراء .

 

ويحيي الملايين من المؤمنين في العاشر من شهر محرم الحرام ، ذكرى استشهاد الإمام الحسين {عليه السلام} وآل بيته الطاهرين في كربلاء المقدسة .

 

ومن الشعائر التي تقام في مثل هذا اليوم في جميع أنحاء العالم وخاصة في كربلاء المقدسة ، هي زيارة ضريح الإمام الحسين {عليه السلام} وإضاءة‎ الشموع وقراءة‎‎‎ قصة الإمام الحسين والبكاء عند سماعها واللطم تعبيراً عن حزنهم على الواقعة ، بالإضافة الى الاستماع لقصائد عن المأساة والمواعظ عن كيفية استشهاد الإمام الحسين وأهل بيته {عليهم السلام}، يهدف هذا لربطها مع معاناة الحسين{ع} والشهادة ، والتضحيات التي قدمها للحفاظ على الإسلام على قيد الحياة.

 

ويعتبر استشهاد الحسين {عليه السلام} رمزا للنضال ضد الظلم والطغيان والاضطهاد . انتهى

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق