التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

توقيع اتفاق في اليمن على تشكيل حكومة كفاءات 

صنعاء ـ سياسة ـ الرأي ـ

تم التوصل مساء أمس السبت الى اتفاق في اليمن بين حركة انصار الله” وخصومهم السياسيين على تشكيل حكومة كفاءات في محاولة لاخراج البلاد من الازمة التي تعصف بها.

 

ووقع الاتفاق في احد فنادق صنعاء من قبل ممثلين لمختلف القوى السياسية بحضور موفد الامم المتحدة في اليمن جمال بن عمر.

 

ووقع ممثلون لـ”انصار الله” وخصومهم في التجمع اليمني للاصلاح على الاتفاق الذي تضمن “تفويضاً للرئيس عبد ربه منصور هادي ورئيس الوزراء خالد بحاح بتشكيل حكومة كفاءات بعيداً عن المحاصصةالحزبية”.

 

وتعهد الموقعون “دعم الحكومة المرتقبة سياسياً وعلنياً وعدم معارضتها”.

 

ووقع صالح الصماد عن “انصار الله والذي يعمل ايضاً مستشاراً لدى الرئيس اليمني فيما وقع عن المؤتمر الشعبي العام كل من احمد بن دغر ورشاد العلمي.

 

وقال عبد العزيز جباري امين عام حزب “العدالة والبناء” الليبرالي لـ”فرانس برس” إن الاتفاق “حل وسط لتجاوز المحاصصة الحزبية”.

 

وكان المأزق السياسي في البلاد تفاقم اثر ازمة حكومية ما اضطر مناصري “انصار الله” للتظاهر على مدى عدة اسابيع ونصب الخيم بالقرب من وزارات الداخلية والكهرباء والمواصلات بشارع المطار ومنفذ الأزرقين وضاحية بني الحارث، وذلك للمطالبة بتشكيل حكومة وحدة وطنية والغاء قرار رفع سعر المشتقات النفطية.

 

ميدانيا، قال مصدر امني لـ”وكالة فرانس برس” ان اثنين من حراس مكتب الاصلاح في اب قتلا وجرح آخرون ليلا في هجوم بالرشاشات وقذائف مضادة للدروع (آر بي جي).

 

واوضح مصدر امني آخر ان مدنيا قتل في مواجهات تلت الهجوم، موضحا ان المهاجمين استولوا بعد ذلك على مقر حزب “الاصلاح” وقاموا بتفجيره صباح أمس السبت.

انتهى.

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق