التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 9, 2024

جمهورية جزر فيجي ترسل 70 عسكريا من قواتها الى العراق 

امن ـ الرأي ـ
كشف تقرير لصحيفة فيجي تايمز ، الاثنين، عن قيام جمهورية جزر فيجي بارسال اكثر من 70 عسكريا من قواتها الى العراق في مهمة زعمت انها لحفظ السلام.
وذكر التقرير ان ” المجموعة المغادرة والمكونة من اكثر من 70 عسكريا ستنظم الى قوة اخرى في العراق وصلت منذ شهر آب الماضي ليكون العدد الاجمالي 168 عسكريا من الكتيبة الأولى فوج المشاة بات 23 بقيادة المقدم نتاني كاوكيموس”.
واضاف ان ” القوة المسلحة اكملت ستة أسابيع من التدريب السابق للنشر الذي أجرته عمليات دعم السلام التابعة لمديرية القوات المسلحة في منطقة تدريب لولولو خارج مدينة لاوتوكا، وبعد بعد قضاء بضعة أيام مع عوائلهم ، كان على القوات الامتثال لمتطلبات الأمم المتحدة والبلد المضيف العراق والدخول في بروتوكول الحجر الصحي الصارم قبل المغادرة بأسبوعين “.
وتابع التقرير ان ” الوحدة العسكرية المغادرة ستعمل كوحدة حراسة تابعة لبعثة الامم المتحدة في العراق حيث غادر أفراد الوحدة على متن طائرة شركة أداغولد للطيران التي استأجرتها قوة الدفاع الأسترالية”.
يشار الى أن القوات الفيجية دأبت على توفير تفاصيل أمنية وقائية لمسؤولي الأمم المتحدة والبنية التحتية داخل بغداد منذ عام 2004 ضمن قوات حلف الناتو المتواجدة في البلاد “. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق