التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

الدفاع تعد خطة لتسجيل الجنود التي انهارت تشكيلاتهم والبيشمركة تطالبها بأسلحة ثقيلة 

اربيل – امن – الرأي –

أعلنت وزارة البيشمركة بإقليم كردستان، ان وزارة الدفاع اعدت خطة لإعادة تسجيل الجنود والضباط التي إنهارت تشكيلاتهم لإستخدامهم في عملية تحرير الموصل، وفيما دعت الى صرف رواتب منتسبيها، طالبت الدفاع بتزويدها بالاسلحة الثقيلة.
وقال الأمين العام لوزارة البيشمركة الفريق جبار ياور في مؤتمر صحافي عقده، أمس، عقب اجتماعه مع وفد من وزارة الدفاع الاتحادية وحضرته ( الرأي ) الدولية إن “وزارة الدفاع العراقية أعدت خطة لإعادة تسجيل الجنود والضباط الذين انهارت تشكيلاتها لاستخدامهم في عملية تحرير الموصل”، مبينا انه “تم تسجيل نحو 9 آلاف عنصر من الجنود والضباط السابقين في إقليم كردستان .
وأضاف ياور أن “البيشمركة طالبت وفد وزارة الدفاع العراقية بصرف رواتب البيشمركة ضمن الموازنة السيادية لمنظومة الدفاع الوطني، فضلا عن المطالبة بزيادة تعاون وزارة الدفاع لإيصال المساعدات إلى جبل سنجار عبر المروحيات”، مشيرا الى أن ” البيشمركة تقدمت بطلب لتزويد قوات بالأسلحة الثقلية والخفيفة والمعدات العسكرية المتنوعة”.
وتابع ياور، أن “وزارة الدفاع طالبت مساعدة إقليم كردستان في مجال مراكز التدريب”، لافتا الى أن “البيشمركة طالبت بغداد بضرورة هبوط طائرات التحالف الدولي التي تحمل المساعدات العسكرية في اربيل لأن هبوط طائرات المساعدات في بغداد تؤخر وصول المساعدات إلى الإقليم”.
وناقش الجانبان تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين بغداد وإقليم كردستان لدعم جبهات القتال، فضلا عن تفعيل اللجان المشتركة بين وزارتي الدفاع والبيشمركة. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق