التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

بابل تكمل آلية تفعيل نقل الصلاحيات من الوزارات ولقاء مرتقب مع العبادي للإسراع بتفعيله 

بابل – سياسة – الرأي –

أعلن مجلس محافظة بابل، الأربعاء، عن إكمال عدد من دوائر المحافظة آلية تفعيل وإكمال ملفات انتقال الصلاحيات من ثماني وزارات الى الحكومة المحلية، مشيرا إلى أن هناك لقاء مرتقبا سيجمع الحكومة المحلية برئيس الوزراء ووزير الدولة لشؤون المحافظات لمناقشة سبل الإسراع بنقل الصلاحيات.
وقال رئيس مجلس محافظة بابل رعد حمزة الجبوري ، إن “الحكومة المحلية ناقشت، اليوم، ملف انتقال الصلاحيات من ثماني وزارات بحضور عدد من دوائر المحافظة وحسب قانون رقم 21 الخاص بصلاحيات المحافظات”.
وأكد الجبوري أن “ست دوائر في المحافظة أكملت ملفات نقل الصلاحيات من الوزارات إلى الدوائر”، مبينا أن “هذه الصلاحيات ستسهم بشكل مباشر في النهوض بواقع المحافظة وتختزل الكثير من الروتين وتقلل الوقت اللازم لحسم كثير من الأمور الإدارية والمالية والخدمية”.
وأشار الجبوري إلى أن “هناك لقاء مرتقبا سيجمع الحكومة المحلية برئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الدولة لشؤون المحافظات بعد يومين لمناقشة سبل الإسراع بتطبيق قانون رقم 21 والذي يتم بموجبه نقل صلاحيات ثماني وزارات الى المحافظات”، مضيفا أن “المحافظة تعاني الكثير من المشاكل في واقعها الخدمي والاقتصادي وتحتاج إلى مشاريع سريعة بعيدة عن الروتين”. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق