التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 9, 2024

زعيم حزب العمال يدين تسليح بريطانيا للسعودية في عدوانها على اليمن 

وكالات ـ الرأي ـ
ادان الزعيم السابق لحزب العمال البريطاني جيرمي كوربن ، الاحد، تدفق الاسلحة البريطانية الى السعودية بعد ان تسبب هذا الدعم بفقدان حياة عشرات المدنيين اليمنيين مؤخرا في غارة جوية بقيادة السعودية على مدينة صعدة شمال غرب اليمن.

ونقلت صحيفة ميدل ايست آي البريطانية، عن كوربن قوله في تغريدة على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي تويتر إن “الضربات الجوية السعودية تسببت بمقتل ما لا يقل عن 60 مدنيا وتسببت في انقطاع الإنترنت في جميع أنحاء البلاد”.

واضاف أن ” الحكومة البريطانية متواطئة في هذه الجرائم من خلال تسليح وتدريب القوات التي تقودها السعودية على اليمن، ولذا يجب أن تنتهي مبيعات الأسلحة إلى السعودية الآن”.

من جانب آخر نزل مئات الفلسطينيين الى الشوارع في مدينة غزة للتعبير عن تضامنهم مع الشعب اليمني والتنديد بالقصف السعودي الدموي لسجن صعدة المركزي فيما قال زعيم حركة الجهاد الاسلامي يوسف الحساينة إن “العدوان على اليمن يهدف بالدرجة الأولى إلى خدمة مصالح النظام الصهيوني وعلى جميع مفكري العالم الإسلامي أن يضعوا حدًا للهجوم لأنه يعود بالفائدة على الأعداء”.

وقال ماهر مظهر ، من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إن ” السعودية تنفق مليارات الدولارات لشراء معدات عسكرية أمريكية الصنع ، تستخدم التكنولوجيا الصهيونية وأن الأنظمة العربية الغادرة ان تستخدم أسلحتها وذخائرها في مواجهة العدو الإسرائيلي والدفاع عن المسجد الأقصى والقضية الفلسطينية بدلاً من ذبح الأبرياء من النساء والأطفال والشيوخ في اليمن”.

وكانت السعودية قد بدأت عدوانها على اليمن بدعم من الولايات المتحدة وحلفائها الإقليميين منذ آذار عام 2015 وقد تسبب العدوان حتى الان بمقتل مئات الالاف وشرد ملايين آخرين كما دمر البنية التحتية للبلاد ونشر المجاعة والأمراض المعدية هناك”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق