التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 12, 2024

قيادي : الكشف عن “لقاء موسع” بين الاطار والتيار خلال 48 ساعة المقبلة 

سياسة ـ الرأي ـ
كشف القيادي في تحالف الفتح فاضل الفتلاوي، الثلاثاء، عن لقاء موسع سيعقد بين الاطار التنسيقي والتيار الصدري خلال الساعات الـ48 ساعة المقبلة، مبينا أن الحكومة ستشكّل والبوصلة الحقيقية لها ستكون بتحالف التيار الصدري مع الإطار التنسيقي.
وقال الفتلاوي إن “الحوارات والمباحثات مستمرة حتى الآن، وأن الذي سينتج من المباحثات تحالف الإطار مع التيار بشكل رئيسي، كما أن المباحثات الجانبية مع الكتل الكردية والسنية أيضاً مستمرة”.
وأضاف، أن “التواصل بين الكتلة الصدرية والإطار التنسيقي مستمر، وسيكون هناك لقاء موسع خلال الـ 48 ساعة المقبلة بينهما من أجل التفاهم بشكل نهائي بشأن الكتلة الأكبر”، مبينا أن “استمرار الخلافات وتعمقها أكثر بين حزب الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي الكردستاني بعد فشل اللقاء بين مسعود بارزاني وبافل طالباني بشأن منصب رئيس الجمهورية، يجعل صورة المشهد لم تكتمل حتى الآن”.
وأكد أن “الحكومة ستشكّل والبوصلة الحقيقية لها ستكون بتحالف التيار الصدري مع الإطار التنسيقي، وهناك الكثير من المرتكزات التي تشير إلى ذلك التحالف، ولن يمضي التيار بدون الإطار ولا الإطار بدون التيار بحكومة أغلبية وطنية”، مرجحاً أن يمضي الاثنان لدخول البرلمان ككتلة أكبر. انتهى/

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق