التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 12, 2024

نائب سابق: امريكا تسعى لتشكيل حكومة تخدم مصالحها في العراق 

سياسة ـ الرأي ـ
أكد النائب السابق عن تحالف الفتح فاضل جبار الفتلاوي ، الخميس ، إن هدف الولايات المتحدة الأمريكية في الوقت الحالي يتمثل بتشكيل حكومة تخدم مصالحها وتواجدها في العراق ، فيما أشار إلى ان تواجد القوى الوطنية في الحكومة العراقية سيقلل من أمال امريكا المزعومة.

وقال الفتلاوي ، إن “أمريكا تعمل حاليا على عقد اجتماعات بين القوى السياسية لمحاولة تشكيل حكومة تخدم مصالحها وتواجدها داخل العراق مستغلة الصراعات الموجودة بين الكتل السياسية وعدم الاتفاق بينها على تشكيل حكومة وطنية تخدم مصالح الشعب العراقي”، مشيرا إلى أن “تواجد القوى العراقية الوطنية بقوة كبيرة داخل العملية السياسية ستحارب التواجد الأمريكي وتقلل من أمالهم المزعومة بتشكيل حكومة تخدم مصالحهم “.

وأضاف، أن “حكومة مصطفى الكاظمي المنتهية ولايته تتحمل مسؤولية التسويف في ملف إخراج جميع القوات المحتلة من العراق كأمريكا وتركيا”، مشيرا إلى أن” تركيا حاليا تسيطر على عدة مناطق داخل العراق بالإضافة إلى تواجد أكثر من 30 قاعدة في شمال العراق تحت تصرفها ، وهذا يمثل اعتداء واضحا على سيادة العراق”.

وأوضح الفتلاوي، أن “ملف التواجد الأجنبي لابد من ان يكون حاضرا بقوة داخل البرلمان ومحاولة المضي بقرار مجلس النواب السابق المتمثل بانسحاب كافة القوات المحتلة من العراق”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق