التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 14, 2024

42 عضو في الكونغرس يعرقلون تحقيقات الجرائم الصهيونية في غزة 

وكالات ـ الرأي ـ
دعا اكثر من 40 عضوا في الكونغرس الامريكي ادارة بايدن إلى قيادة الجهود لعرقلة لجنة تابعة للأمم المتحدة للتحقيق في جرائم الحرب التي يرتكبها النظام الصهيوني ضد الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر.

ونقل موقع انسايدر نيوجرسي الامريكي ان ” المجموعة المكونة من 42 عضوا في الكونغرس الامريكي والمؤيدة بشدة للكيان الصهيوني بقيادة العضو الديمقراطي جوش جوتهايمر والجمهوري فيكي هارتزلر ارسلت خطابا الى وزير الخارجية انتوني بلينكن زعموا فيه ان التحقيقات في جرائم الحرب الصهيونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة تمثل انحيازا ضد كيان الاحتلال “، مطالبين بضرورة تحويل تركيز الامم المتحدة على الاهتمام بقضايا اخرى”.

وقال اعضاء الكونغرس المدعومين من اللوبي الصهيوني في رسالتهم إن ” في الوقت الذي ينقسم فيه اعضاء الكونغرس بشأن قرار الإدارة بالانضمام إلى مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة ، لكننا نقف متحدين في حثك على العمل وفقًا لالتزام الإدارة بالدفاع عن الكيان الصهيوني ضد ما اطلقوه عليه تسيمة ” المعاملة التمييزية” في مجلس حقوق الإنسان و في جميع أنحاء منظومة الأمم المتحدة “.

وتزعم الرسالة الرسمية زوراً أن تفويض مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة “يهدف إلى تسريع التحديات السياسية والاقتصادية والقانونية للكيان الصهيوني وتقويض شرعيته من خلال الضغط على المؤسسات القانونية الدولية لاتخاذ إجراءات ضد القادة الصهاينة “.

وأعرب مؤلفو الرسالة وهم من بين العديد من المشرعين الأمريكيين الذين يتلقون دعمًا ماليًا وسياسيًا من اللوبي الصهيوني القوي في البلاد – عن مخاوفهم من أن التحقيق الذي تجريه اللجنة في عدوان النظام الصهيوني على غزة في ايار 2021 سيسمح بمزيد من التحقيقات في المستقبل سواء في الضفة الغربية أو غزة أو في القدس كلها ، وحتى داخل حدود الكيان قبل عام 1967″.

وكان ممثل واشنطن الدائم لدى الأمم المتحدة ، باتريك كينيدي قد صرح في وقت سابق إن” الولايات المتحدة تقف إلى جانب الكيان الصهيوني في رفض التفويض غير المسبوق للجنة التحقيق هذه ، والتي تكرس ممارسة ما اطلق عليه تسمية “التمييز غير العادل” ضد كيان الاحتلال الصهيوني في الأمم المتحدة”. بحسب قوله . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق