التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 9, 2024

بافل طالباني: نريد تشكيل حكومة خدمية تكون بمستوى تطلعات المواطنين 

سياسة ـ الرأي ـ
اجتمع وفد الاتحاد الوطني الكردستاني في بغداد برئاسة بافل جلال طالباني، مع رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ورئيس تحالف الفتح هادي العامري.
وجرى خلال الاجتماع بحث آخر التطورات السياسية والأمنية في العراق والمنطقة وتم طرح الآراء والتوجهات حول الاحتمالات المتعلقة بتشكيل الحكومة الجديدة في العراق بمسؤولية ووطنية.
وشدد بافل طالباني، على”إصرار الاتحاد الوطني على تعزيز وتطوير العلاقات مع جميع الشركاء السياسيين في العراق وإقليم كردستان على جميع الأصعدة، ولاسيما مع قوى الإطار التنسيقي من أجل الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي في البلاد وعدم الانقطاع بين القوى السياسية من جميع القوميات والمكونات”.
وأوضح بافل طالباني: “عندما نتحدث عن التوافق للمرحلة الراهنة فإننا نريد المحافظة على روح التعايش والاستقرار السياسي ونشكل جمعنا معا حكومة خدمية تكون بمستوى تطلعات الجميع، لذلك فإننا نرفض أي محاولة أو نية تؤدي إلى تخريب السلم الاجتماعي وتجلب المزيد من المآسي للعراقيين، نحن في الاتحاد الوطني همنا هو حياة أفضل وأكثر رفاهية للعراقيين وهو ما يتحقق بمساعي الجميع، لذلك فإن توجهنا الآن هو نحو المخلصين لنعمل معا لإعادة بناء العراق وإقليم كردستان على أساس المصلحة المشتركة والدستور ولاتزال الفرصة سانحة لتغليب الهموم الوطنية على المصالح الحزبية والشخصية”.
وشدد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي على أن الإطار التنسيقي مصر على بناء التوافق مع القوى الوطنية الأخرى من أجل الإسراع في تشكيل الحكومة وفق الأسس القانونية والدستورية، فيما أكد رئيس تحالف الفتح هادي العامري خلال الاجتماع على موقف الإطار التنسيقي في الانفتاح بوجه القوى السياسية وتعزيز لغة الحوار من أجل الوصول إلى حل لإنهاء الأزمة الحالية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق