التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

نصيف : الحلف الامريكي يستخدم البغدادي كورقة رابحة في العراق 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

أنتقدت النائب عن ائتلاف دولة القانون ما اسمتها بمحاولات الحلف الدولي بقيادة امريكا التعتيم على انتصارات القوات الامنية العراقية وسرايا الدفاع الشعبي في الحرب على الارهاب، فيما أكدت ان امريكا تستخدم البغدادي كما استخدمت بن لادن كورقة رابحة في العراق.

وقالت نصيف إن “الشعب العراقي اليوم بات على دراية تامة بحقيقة الدور الذي يلعبه الحلف الدولي وراء الكواليس في حربه المزعومة ضد الإرهاب. وقد بات واضحاً لدى الجميع أن زعيم (داعش) ابو بكر البغدادي لايختلف كثيراً عن اسامة بن لادن من حيث كونه ورقة رابحة في يد الإدارة الأمريكية” . 

تصريحات بعض قادة الدول المشاركة في الحلف الدولي حول إرسال مستشارين عسكريين أو مدربين او محاولة ادخال قوات برية لمحاربة عناصر داعش في العراق “خير دليل على صحة هذه الفرضية” بحسب نصيف، ماضية الى القول “فمعظم هذه التصريحات تهدف الى التعتيم على الانتصارات التي حققها الجيش العراقي وسرايا الدفاع الشعبي في محاربة الإرهاب، خصوصا وأن هناك مناطق عراقية تحررت من سيطرة عناصر داعش بجهد عراقي صرف دون أية مساعدة دولية” .

ولفتت نصيف الى أن “أمريكا وقادة الحلف الدولي إذا كانوا صادقين في نواياهم تجاه العراق فأن عليهم ان يوحدوا هدفهم مع الجيش العراقي وسرايا الدفاع الشعبي، باعتبار أن الهدف واحد وهو القضاء على داعش، بدلاً من محاولتها كسر معنويات القوات العراقية عبر التصريحات التي على شاكلة ما صرح به الرئيس الفرنسي مؤخراً. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق