التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 10, 2024

الافغان يحتجون بعد ان القتهم الولايات المتحدة بمعسكر يشبه السجن في الامارات 

وكالات ـ الرأي ـ
كشف تقرير لوكالة رويترز أن اللاجئين الأفغان المحتجزون لشهور في الإمارات العربية المتحدة في ظروف شبيهة بالسجون بعد فرارهم من أفغانستان عقب انسحاب الجيش الامريكي منذ آب الماضي، قاموا باحتجاجات على فشل أمريكا في إعادة توطينهم في الولايات المتحدة كما تعهدوا.

وذكر التقرير ان ” مئات الافغان شاركوا في الاحتجاجات بعد يوم من إخطار مسؤول أمريكي زائر طالبي اللجوء المحبطين بالفعل بأن معالجة طلباتهم. قد يستغرق عدة سنوات قبل اكتماله “.

وقال احد المحتجين أن ” المسؤول الامريكي اخبرنا أن العديد من طالبي اللجوء لن يتم إعادة توطينهم أبدًا في الولايات المتحدة، فيما وتأتي الاحتجاجات وسط إدانة لما وصفته حكومة طالبان في أفغانستان بـ “السرقة” للقرار الأخير الذي اتخذته إدارة بايدن باستخدام أصول أفغانية مجمدة بمليارات الدولارات لتعويض المطالبين بهجمات 11 ايلول 2001″.

وقال احد المحتجين أن ” طالبي اللجوء خططوا لمواصلة “الاحتجاجات السلمية” على إهمال الولايات المتحدة في معالجة طلبات اللجوء في الإمارات العربية المتحدة ، وأصر على أنه “لا توجد شفافية”، مشيرا الى أن ” المحتجين منزعجون من حالة عدم اليقين بشأن المدة التي سيضطرون للبقاء فيها فيما يقولون إنها ظروف شبيهة بالسجن في مركز أبو ظبي ، حيث يوجد معظمهم رهن الاحتجاز”.

ويأتي هذا التطور وسط تقارير الشهر الماضي بأن مسؤولي الهجرة الأمريكيين منعوا دخول مئات الأفغان الذين يسعون للإقامة المؤقتة في البلاد لأسباب إنسانية ، مما تسبب في استياء الأفغان وداعميهم. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق