التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 9, 2024

وسائل إعلام إسرائيلية: السعوديون معجبون يتطور العلاقات بين “إسرائيل” والبحرين 

وكالات ـ الرأي ـ
نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن السفير الإسرائيلي لدى البحرين، إيتان نائية، قوله إن “السعوديين يتابعون باهتمام متزايد توثيق العلاقات مع البحرين”، مضيفاً: “أنا أؤمن بأننا سنشهد مستقبلاً المزيد من الترابطات المثيرة-غير إجباري أن تكون السعودية فقط”.

ووصل رئيس حكومة الاحتلال، نفتالي بينيت، إلى البحرين مساء الإثنين في زيارة رسمية، وستكون هذه أول زيارة لرئيس حكومة إسرائيلي للبحرين، منذ اتفاق التطبيع الذي وقّعته كل من المنامة وأبو ظبي مع “إسرائيل”، في أيلول/سبتمبر 2020، بوساطة أميركية.

والشهر الماضي، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بهبوط طائرة رئيس الاحتلال، إسحاق هرتسوغ، في أبو ظبي، فيما عبرت طائرة هرتسوغ الأجواء السعودية قبل وصولها إلى الإمارات.

يذكر أن الكاتبة والباحثة السعودية نجاة السعيد أعلنت مؤخراً زيارتها “إسرائيل”، وكتبت في تغريدة شعورها كأنها في “المنزل”، كذلك علّق الإعلام الإسرائيلي على تحقيق نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” بشأن الاتصال الطارئ بين ابن سلمان ونتنياهو بخصوص “بيغاسوس”، وقال إن “إسرائيل” استغلت البرنامج في دفع علاقاتها الخارجية.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2018، نشرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية تقريراً مطوّلاً عن الشركة التي تعمل في برمجيات التجسّس، وتعاملها مع السعودية.

وظهر التعاون الأمني بين “تل أبيب” والرياض واضحاً خلال السنوات الماضية، ولا سيما في مرحلة ما بعد تسلم محمد بن سلمان ولايةَ العهد، وذلك من خلال شركة “إن إس أو”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق