التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 9, 2024

ألامانة: أكملنا استعداداتنا لتقديم الخدمات لزائري الإمام الكاظم 

محلي ـ الرأي ـ
أعلنت أمانة بغداد، اليوم الثلاثاء، إكمال استعداداتها لتقديم الخدمات للحشود المليونية التي ستتوجه صوب مدينة الكاظمية لإحياء مراسم ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (ع).

وذكر بيان للأمانة تلقت*الرأي* الدولية نسخه منه أن “أمين بغداد المعمار علاء معن وجه بإيقاف كافة الفعاليات الفنية في الأماكن العامة لغاية انتهاء مراسم ذكرى وفاة الإمام الكاظم (ع) احتراماً لقدسية هذه المناسبة”.

وأضاف، أن “أمين بغداد شكل غرفة عمليات بمقر بلدية الكاظمية لمتابعة تقديم الخدمات ضمن الطرق التي يسلكها الزائرون بمدينة بغداد وداخل مدينة الكاظمية المقدسة واستعمال نظام GPS بتتبع الآليات الخدمية وتوجيهها نحو المحاور التي تتطلب الجهد الخدمي بصورة عاجلة”.

وتابع، أن “أمين بغداد وجه بإعداد خطة تتضمن تحشيد جهود 14 دائرة بلدية وتقسيم قاطع بلدية الكاظمية إلى 9 قواطع تكون بإشراف الوكلاء والمديرين العامين للدوائر البلدية”، مضيفاً أن “الخطة الخدمية تتضمن أيضاً إشراك 142 آلية تخصصية متنوعة وكذلك زج أكثر من 1150 عاملاً إلى جانب توزيع الحاويات المترية بالقرب من المواكب الحسينية”.

وأوضح، أن “الخطة شملت التنسيق والتعاون المستمر مع العتبة الكاظمية المقدسة والقوات الأمنية التي تشرف على تطبيق الخطة الأمنية، وكذلك أصحاب المواكب والفرق التطوعية ومنظمات المجتمع المدني بعدد 50 فريقاً والتي ستشارك بحملات التوعية والتثقيف ورفع المخلفات في مدينة الكاظمية والطرق الأخرى في بغداد المحددة لمرور الزائرين”.

ودعا أمين بغداد، بحسب البيان، “المواطنين وأصحاب المواكب للتعاون مع ملاكات أمانة بغداد وعدم رمي مخلفات الأطعمة والمشروبات إلّا في أماكنها المخصصة وفسح المجال أمام الجهد البلدي حرصاً على نظافة الطريق”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق