التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 10, 2024

اوبك تعقد اجتماعا طارئا مع وصول اسعار النفط الى 105 دولار للبرميل 

اقتصاد ـ الرأي ـ
بدأت منظمة البلدان المصدرة للبترول اوبك اجتماعا طارئا لبحث تداعيات المواجهة بين روسيا وأوكرانيا التي تصاعدت في الساعات القليلة الماضية.

وذكر موقع ( ذس داي) انه ” من المقرر ،اليوم الخميس، ان يجتمع منتجي النفط برئاسة الامين العام النيجيري المولد سانوسي باركيندو حيث المح مصدرفي أمانة أوبك في فيينا إلى أن المناقشات كانت تتمحور حول الآثار المترتبة على العرض والطلب العالميين على السلعة وكذلك كيف يمكن للإجراءات التي تتخذها روسيا ، العضو في أوبك + أن تؤثر على السوق العالمية”.

واضاف التقرير ان ” سوق النفط العالمية قفز الى 105 دولار للبرميل الواحد بينما قفز خام غرب تكساس الوسيط 7.78 دولار أو 8.5 بالمائة إلى 99.88 دولار، بعد ظهر هذا اليوم اثر تداعيات الحرب “.

وتابع أن ” روسيا هي ثالث أكبر منتج للنفط في العالم وثاني أكبر مصدر للنفط وأي تأثير على إنتاجها يمكن أن يؤثر بشكل ملحوظ على السوق كما أنها أكبر مزود للغاز الطبيعي لأوروبا ، حيث توفر حوالي 35 بالمائة من إمداداتها من الغاز الطبيعي “.

واشار التقرير الى أن ” بالنظر إلى أن طاقة أوبك كانت اقل بالفعل من السعة المطلوبة قبل التهديد الأخير ، فليس من الواضح ما الذي تخطط له المنظمة المنتجة للقيام به لضمان بقاء السوق في حالة عائمة في ظل الاوضاع الجديدة “. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق