التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 11, 2024

سفارة العراق في وارشو تسهل دخول 620 عراقيا الى الأراضي البولندية 

محلي ـ الرأي ـ
كشفت سفارة جمهورية العراق في العاصمة البولندية (وارشو)، اليوم السبت، عن تسهبل دخول 620 عراقيا نازحا من أوكرانيا الى الأراضي البولندية.
وذكر مصدر في السفارة انه “منذ بدء الأزمة الروسية – الأوكرانية، ولغاية اليوم تقوم سفارة جمهورية العراق في بولندا بجهود كبيرة في استقبال العراقيين النازحين من أوكرانيا”.
وأضاف ان “السفارة تعمل على طوال ايام الاسبوع وبالتنسيق المستمر مع السلطات البولندية بالوقوف على المعوقات والمشكلات التي يواجهها العراقيين النازحين من اوكرانيا والاسراع بحلها وتقديم المساعدة لهم” مبينا ان “عدد العراقيين الذين دخلوا الاراضي البولندية وصل ما يقارب (620) شخص”.
وأشار الى ان “السفارة قامت بزيارات ميدانية للحدود البولندية- الاوكرانية للتعرف على اوضاع النازحين من ابناء الجالية العراقية في أوكرانيا”.
ولفت الى ان “بعض الموظفين وفي مقدمتهم القائم بالاعمال المؤقت، يقوم باستقبال المواطنين العراقيين عند المحطة الرئيسية في مركز العاصمة البولندية وارشو، لتقديم المساعدة من خلال تسهيل حجز الفنادق، وتوفير احتياجاتهم الأساسية”.
ونوهت السفارة الى انها” استقبلت خلال الاسبوع الاول من الازمة ما يقارب (60) مواطن عراقي توزعت ما بين الطبة والعوائل العراقية المقيمة في أوكرانيا”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق