التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 28, 2024

تحقيق نسب إنجاز متقدمة من أعمال مشروع إعادة تأهيل طريق (موصل – بغداد) 

محلي ـ الرأي ـ
أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، الاثنين، عن تحقيق نسب إنجاز متقدمة من أعمال مشروع إعادة تأهيل طريق (موصل – بغداد) بمراحل الثلاثة بطول 115كم.

وقالت الوزارة في بيان تلقت*الرأي* الدولية نسخه منه، إنها “حققت نسب إنجاز متقدمة من أعمال مشروع إعادة تأهيل طريق (موصل – بغداد) بمراحله الثلاث بطول كلي يبلغ 115كم”.

وأضافت، أن “الطريق بممرين للذهاب والاياب ويُعد من الطرق ‏الحيوية ‏والستراتيجية الرابطة بين محافظات الوسط والشمال، ويستخدم لنقل المسافرين والبضائع التجارية والمحاصيل الزراعية”.

وأشار البيان، إلى أن “الأعمال في المشروع تسير بوتائر متصاعدة لإنجازه وفق المواصفات الفنية المطلوبة والتوقيتات الزمنية المحددة”.

وتابع، أن “طول المرحلة الأولى من الطريق (شرقاط – رمضانيات) يبلغ 31 كم بنسبة إنجاز بلغت91%، وطول المرحلة الثانية من الطريق (مفرق – قيارة – رمضانيات) يبلغ 39 كم بنسبة إنجاز بلغت 90%، والمرحلة الثالثة من الطريق (موصل – قيارة) بطول 45 كم بنسبة انجاز بلغت نحو 23%”.

وأوضح، أن “الأعمال تضمَّنت قشط المناطق المتضررة، وإزالة طبقات الاسفلت ذات التخددات والشقوق الكبيرة، وإعادة تأهيل القناطر الصندوقية والأنبوبية وفرش طبقات الاسفلت الرابطة والطبقة السطحية المعالجة بالبوليمير، وتأهيل الأكتاف وأعمال التخطيط والسياج الوقائي”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق