التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 28, 2024

بوتين يصدر مرسوما بنقل إدارة محطة زابوروجيه إلى روسيا 

وكالات ـ الرأي ـ
أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما ينص على نقل إدارة محطة زابوروجيه النووية إلى روسيا.
ووقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما بشأن نشر نص الدستور مع التعديلات على أساس القوانين المتعلقة بقبول مناطق جديدة في روسيا الاتحادية، وتم نشر المرسوم على البوابة الرسمية للمعلومات القانونية على الإنترنت.
وجاء في المرسوم: “إن حكومة روسيا الاتحادية: أ) تضمن اعتماد الملكية الفيدرالية (الروسية) لمرافق استخدام الطاقة الذرية لمحطة الطاقة النووية في زابوروجيه وغيرها من الممتلكات اللازمة لتنفيذ أنشطتها؛ ب) اتخاذ تدابير تهدف إلى إنشاء هيئة فيدرالية مؤسسة الدولة الوحدوية “محطة زابوروجيه النووية” من أجل ضمان سلامة مرافق استخدام الطاقة الذرية لمحطة زابوروجيه للطاقة النووية”.
وتابع: “يتم منح الشركة المساهمة” منظمة تشغيل محطة زابورجيه النووية”حالة منظمة عاملة في مجال استخدام الطاقة الذرية، والتي تقوم بمفردها أو بمشاركة منظمات أخرى بأنشطة تشغيل وإيقاف تشغيل الطاقة النووية مرافق محطة زابوروجيه للطاقة النووية”.
وأضاف المرسوم “أقرر: 1. نشر نص دستور الاتحاد الروسي مع التعديلات التي أُدخلت على الجزء 1 من المادة 65 من دستور روسيا الاتحادية على أساس القوانين الدستورية الاتحادية الصادرة في 4 أكتوبر 2022”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق