التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 28, 2024

الزراعة : انطلاق حملة لمكافحة حشرة الدوباس على أشجار النخيل في عدد من المحافظات 

محلي ـ الرأي ـ
اعلنت وزارة الزراعة، السبت، عن انطلاق عدة حملات مجانية لمكافحة حشرة الدوباس على اشجار النخيل بالرش الجوي للجيل الخريفي وباستخدام الطائرات العسكرية في المحافظات المشمولة بالمكافحة استنادا إلى توجيهات وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي.
وذكر بيان للزراعة تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه، ان “الكوادر المتخصصة في دائرة وقاية المزروعات التابعة للوزارة باشرت بتنفيذ عدة حملات مجانية لمكافحة حشرة الدوباس على اشجار النخيل بالرش الجوي وباستخدام الطائرات العسكرية وبمتابعة مدير عام الدائرة حسن مؤمن ليلو، وبالتنسيق مع اقسام الوقاية في مديريات الزراعة”. واضاف، ان “تنفيذ حملة المكافحة تتم من خلال التنسيق مع وزارة الدفاع لاستخدام الطائرات العسكرية بعد قيام الكوادر الهندسية والفنية في دائرة وقاية المزروعات بإجراء عملية تحوير اجهزة الرش”.
واوضح البيان، ان “الحملة تنفذ باستخدام مبيدات صديقة للبيئة وتكون المكافحة للمحافظات المشمولة بالرش الجوي بعد تحديدها من خلال اجراء عملية الفحص من قبل المختصين وتحديد نسبة الإصابة بالاعتماد على استمارات اعدت مسبقا، وتعتبر حملة المكافحة هذه مكملة للموسم الربيعي لسنة 2022-2023”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق