التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 28, 2024

رئاسة البرلمان تطالب التربية بكشف كامل عن الأبنية المدرسية المتلكئة الأسبوع المقبل 

محلي ـ الرأي ـ
بحث النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، في مكتبه، الاثنين، مع المدراء العامّين لمديريات تربية بغداد الكرخ و الرصافة، الملفات التي تعيق سير العمل التربوي ، والمعالجات الحقيقية لها.
وذكر بيان لمكتبه تلقت*الرأي* الدولية نسخة منه، ان “المندلاوي، طالب مدراء التربية بتقديم كشف كامل الأسبوع المقبل يتضمن عدد مشاريع الأبنية المدرسية المتلكئة ، ومقدار التخصيصات المالية اللازمة لكل مديرية منها ، إضافة للتجهيزات والمستلزمات والنواقص المدرسية الاساسية، مؤكداً على وضعه خطة عاجلة الأسبوع الجاري بالتنسيق مع وزارة التربية و أمانة بغداد ومديريات التربية في بغداد والمحافظات لترميم المدارس وتوفير المناهج، مبيناً ان الموازنة المقبلة ستَمنح تخصيصات لكُل مديرية وفقاً لحاجتها من المناهج و الأبنية وباقي المستلزمات المدرسية”.
وطالب النائب الأول، “حكومة تصريف الاعمال ببيان مقدار المبالغ المخصصة والمصروفة للأبنية المدرسية العائدة لمديريات التربية ، مؤكداً لها ان مشاريع المدارس المتلكئة اصبحت مكباً للنفايات ولابد من استنفار الجهود لإنقاذ كل ما يمكن انقاذه”.

ودعا رئيس الوزراء ( المكلف )، إلى “ضرورة إعطاء اولوية للقطاع التربوي ضمن برنامجه الحكومي، من تهيئة البنى التحتية اللازمة وتأهيل الأبنية وتخصيص الأراضي لغرض بناء مدارس نموذجية تُليق بالطالب العراقي ، فضلاً عن التركيز على تثبيت المحاضرين العقود على الملاك الدائم أسوةً بأقرانهم العقود في الوزارات الأخرى”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق