التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 28, 2024

العمل: المباشرة بإصدار هويات ذوي الاحتياجات الخاصة مجاناً 

محلي ـ الرأي ـ
شرعت وزارة العمل والــشــؤون الاجتماعي، بإصدار الهويات التعريفية مجاناً للأشخاص ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة البالغة نسبة عجزهم 100 بالمئة، فيما كشفت عن مساع لزيادة أعــداد المشمولين برواتب ذوي الإعاقة والمعين المتفرغ.
وقال رئيس هيئة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة في الوزارة أحمد هادي بنية إن “الهيئة باشرت بإصدار الهويات المذكورة في العاصمة بغداد ابتداء من أمس الأحد”، لافتاً إلى أن “المشمولين بالإصدار حالياً هم من تبلغ درجـة عجزهم نسبة 100 بالمئة، فيما سيتم الإعلان عن نسب العجز الأخرى خلال الأيام القليلة القادمة”.
وأضـاف بنية، أن “الهيئة أعلنت في وقت سابق عن اقتراب إصدار الهويات الخاصة بذوي الإعاقة لضمان استحصال حقوقهم وتبسيط الإجراءات الإدارية أثناء مراجعاتهم للوزارات الحكومية ودوائــر الدولة كافة، علماً أن التقديم على الهويات كان من خلال رابط التسجيل الخاص بالوزارة”، لافتاً إلى أن “الهيئة أطلقت برنامجاً لتدريب ذوي الإعاقة لغرض إكسابهم المهارات وتطوير القدرات المهنية التي تعينهم في حياتهم اليومية”.
وأوضح، أن “هناك مساع لزيادة أعداد المشمولين برواتب ذوي الإعاقة والمعين المتفرغ، من خلال إعادة ترسيم السياسات التي تصب في مصلحة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة”، مشيراً إلى أن “الهيئة ملتزمة بتقديم الخدمات للفئات محل ع

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق