التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 28, 2024

ابرز تفاصيل قمة المناخ في شرم الشيخ المصرية 

وكالات ـ الرأي ـ
انطلقت، الأحد، فعاليات قمة مؤتمر الأمم المتحدة للتغيّر المناخي “كوب 27” بمدينة شرم الشيخ المصرية، وسط دعوات إلى “تحرك عاجل لمواجهة أكبر تهديد” يواجهها البشرية وكوكب الأرض..
وقال الوكيل الفني لوزارة البيئة ورئيس الوفد الفني المشارك في القمة جاسم الفلاحي أن”العراق سيركز على قضايا مهمة تشمل الجفاف والتصحر وتراجع الإيرادات المائية”، معتبرا أن”مؤتمر التغيرات المناخية أو مايسمى بمؤتمر قمه الأرض واحد من أهم المؤتمرات الدولية التي تعنى بالشأن البيئي و بالشأن المناخي التي انضم إليها العراق”.
واضاف الفلاحي، أن”العراق قدم ستراتيجيه الوطنية لمواجهة التغييرات المناخية لمده ١٠ سنوات في هذه الاستراتيجية التي سميت المساهمه العراقيه NDC وقدمنا التزامات بخفض نسبه الانبعاثات بمقدار واحد إلى اثنين بالمئة بجهد وطني والتركيز على خفض الانبعاثات في قطاعي النفط والغاز مع التركيز على تشجيع التحول إلى الطاقات المتجدده وتخفيف الاعتماد على الوقود الاحفوري كمصدر رئيسي الطاقة”.
واشار إلى، أن”منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص لأول مرة تكون لهم مشاركات في مختلف التخصصات وهدفنا الحقيقي هو تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في مجال الطاقات المتجدده والمجالات البيئية ومواجهة التلوث بالاضافه الى الاداره الرشايده والمتكاملة لنفايات “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق