التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 27, 2024

آية الله السيستاني : يجب على المسلمين والمجتمع العالمي الا يتركوا الشعب الافغاني لوحده 

سياسة ـ الرأي ـ
استقبل المرجع الديني الاعلى آية الله العظمى السيد السيستاني في النجف الاشرف وفداً من مجلس علماء الشيعة في أفغانستان حيث قدم رئيس الوفد لسماحته تقريرا عن الأوضاع الراهنة في بلاده وأداء المجلس.
وأشار سماحته خلال لقائه وفد مجلس علماء الشيعة في افغانستان، الى “الظلم الذي يتعرض له أبناء الشعب وخاصة النساء في أفغانستان”، مبيناً ان “جميع المسلمين والمجتمع العالمي يجب ان يقفوا الى جانب الشعب الافغاني المظلوم ولايتركوه لوحده وألايدخروا جهدا في تقديم المساعدة له لما يسهم في التقليل من معاناته”.

وعبرعن “أسفه الشديد لما عانى منه الشعب الافغاني الشريف على مدى العقود الأخيرة”، مشيرا بذلك الى “الفظائع التي يتعرض لها جميع أبناء الشعب لاسيما النساء في أفغانستان”، مؤكدا على ان “المسلمين والمجتمع العالمي يجب الا يتركوا الشعب الافغاني لوحده في مثل هذه الظروف والايدخروا جهدا للتقليل من معاناته”.

ولفت سماحته في اللقاء، الى “ضرورة الحفاظ على الوحدة والتضامن الوطني والتماسك الداخلي ومراعاة التعايش السلمي مع جميع القوميات والفئات”، مشدداً على “اجتناب العنف في التعامل مع الحكام الحاليين”، مؤكدا على ان “يقوم المجلس كل ما بوسعه من اجل أستيفاء حقوق الشعب الافغاني العظيم”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق