التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 20, 2024

البلداوي: الكتل السياسية استثمرت الأموال المسروقة لاغراض انتخابية 

سياسة ـ الرأي ـ
دعا المتحدث بأسم كتلة الصادقون محمد كريم البلداوي، اليوم الخميس، الى تشكيل لجنة للتقصي في جميع الاموال التي تم صرفها في المحافظات ابان الحكومة السابقة، مضيفا انه تم استثمار اغلبية الاموال المسروقة في البرامج الانتخابية للكتل السياسية خلال الانتخابات السابقة.

وقال البلداوي، إن “اللجنة يجب ان تكون مركزية من مجلس الوزراء وتتفرع منها لجان فرعية تعمل على تقصي حقائق صرف الاموال في جميع المحافظات”، مشددا على “التقصي عن صرفيات قانون الامن الغذائي الذي صوتت عليه الحكومة السابقة، فضلا عن صندوق اعادة اعمار المناطق المحررة الذي يشوبه الكثير من الشبهات والخروقات”.

وتابع: ان “هنالك الكثير من المبالغ التي لم تذهب الى ابواب صرف صحيحة نتيجة؛ صفقات الفساد التي تم تمريرها”، لافتا الى انه “تم استثمار اغلبية الاموال المسروقة في بعض البرامج الانتخابية للكتل السياسية خلال الانتخابات السابقة”.

واستطرد: انه “ليس من الشرط ان تكون هذه اللجنة حكومية فقط، بل يجب ان يتم اشراك جهات رقابية ابرزها لجنة النزاهة النيابية وديوان الرقابة المالية واللجان القطاعية”، مضيفا انه “من الضروري تشكيل لجنة للتقصي في جميع الاموال التي صرفت الى المحافظات في الحكومة السابقة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق