التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 3, 2024

محافظ البنك يعلن انطلاق آلية جديدة للتحويلات المالية إلى تركيا 

اقتصاد ـ الرأي ـ
أعلن محافظ البنك المركزي العراقي، علي العلاق، اليوم الخميس، عن انطلاق التحويلات المالية إلى تركيا وفقاً لآلية جديدة تتمّ بعملة اليورو.
وذكر بيان للبنك المركزي، تلقت*الرأي* الدولية نسخه منه، ان العلاق “استقبل سفير جمهورية تركيا في العراق (أنيل بورا إينان) مع وفد من ممثلي المصارف التركية العاملة في العراق” مشيرا الى ان “اللقاء يأتي تزامناً مع انطلاق التحويلات المالية إلى تركيا، وفقاً لآلية جديدة تتمّ بعملة اليورو وتنفَّذ داخل تركيا عبر مصارفها، وهذه الآلية، التي تطبق لأول مرة، من شأنها تبسيط عمليات تغطية التجارة بانسيابية وسرعة عاليتين”.
وتناول الجانبان بحسب البيان “سبل توفير متطلبات الآلية الجديدة؛ من أجل إنجاحها واستيعاب العدد الكبير لحوالات التجار وقطاع الأعمال”.
وأبدى ممثلو المصارف “استعدادهم لتطبيق الآلية الجديدة وتوفير المتطلبات التنظيمية والرقابية بالتنسيق مع شركة التدقيق الدولية، كما بينوا جهودهم في إطار توسيع قنواتهم مع المصارف المراسلة المعتمدة”.
وقد أثنى السفير التركي على “جهود البنك المركزي في إدارة عملية التحول في التحويل الخارجي، والإجراءات التي يتخذها البنك لتنظيم وتسهيل عمليات التحول، مشيداً بلقاءه مع محافظ البنك المركزي العراقي و التنسيق المتواصل والمباشر بين إدارة البنك المركزي والمصارف المجازة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق