التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

قيادي بحزب الدعوة: منظمة خلق أحد عناوين الإرهاب في العراق 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

وصف عضو التحالف الوطني والقيادي في حزب الدعوة الإسلامية تنظيم العراق، أبو الفقار الشمري، منظمة خلق الإيرانية بأنها أحد عناوين الإرهاب في العراق، مشيرا إلى أن المنظمة زودت تنظيم داعش الإرهابي بخرائط المناطق المتواجدة فيها.

 

وقال رئيس الهيئة السياسية للانتفاضة الشعبانية في تصريح صحفي له اليوم، أن كتلة الانتفاضة الشعبانية قدمت شكاوى ضد منظمة خلق الإرهابية لمشاركتها في قمع الانتفاضة التي انطلقت ضد نظام صدام المقبور عام 1991م.

 

وأضاف أبو الفقار الشمري أن منظمة خلق جماعة إرهابية وتدعم أي عمل إرهابي ضد العراق، لافتا إلى هناك أدلة لدى كتلة الانتفاضة تثبت أن منظمة خلق الإرهابية تبنت العديد من العمليات الإرهابية التي نفذت في العراق.

 

وأوضح الشمري، أن منظمة خلق شاركت قوات البعث المهزوم لقمع المنتفضين والثوار الذين قاموا بهذه الانتفاضة، إضافة إلى تمركزها داخل العراق وتبنيها أسلوب إرهابي لتخويف العراقيين واستخدام إرهابها ورقة ضغط على الحكومة العراقية كي يستمر تواجدها على الأراضي العراقية.

 

 

وشدد عضو التحالف الوطني على أن إصرار الشعب العراقي والسياسيين الاشراف الذين يسعون إلى طرد منظمة خلق من البلاد وأن تدرج على لائحة الإرهاب الدولي، كون أن تاريخها موغل في الإرهاب ولديها أذرع طويلة مع تنظيمات القاعدة الإرهابية ومع فلول حزب البعث.

 

 

وكشف أبو الفقار الشمري عن وجود مؤشرات تؤكد بأن منظمة خلق لديها تنسيق مع تنظيم داعش الإرهابي وقد زودت المنظمة التنظيم بالكثير من المعلومات والخرائط في المناطق التي يتواجد فيها داعش. انتهى .

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق