التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

الانواء الجوية تتوقع طقس الايام المقبلة بين الغائم والممطر ودرجات الحرارة بمعدل 22 مْ 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

توقعت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم الاثنين، ان يكون طقس الايام الاربعة المقبلة بين الغائم والممطر ودرجات الحرارة بمعدل 22 مْ.

وذكر تقرير للهيئة  ان “تاثير المنخفض الجوي سيستمر ليكون الطقس غدا الثلاثاء في المنطقتين الوسطى والشمالية غائما جزئيا واحياناً غائما مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة وفي المنطقة الجنوبية غائما مع تساقط امطار متوسطة الشدة وحدوث عواصف رعدية خاصة في أقسامها الشرقية اما درجات الحرارة فترتفع قليلاً عن اليوم السابق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة في مدينة بغداد10مْ اما درجة الحرارة العظمى 22مْ .

واضاف ان “طقس المنطقة الشمالية سيكون يوم الاربعاء المقبل غائما ممطرا مع فرصة لحدوث عواصف رعدية بسبب تأثرها بامتداد منخفض جوي من البحر المتوسط وفي المنطقة الوسطى غائما جزئيا واحيانا غائما مع فرصة لتساقط امطار خفيفة وتكون معتدلة الشدة في أقسامها الغربية بسبب تأثرها بامتداد منخفض جوي من البحر المتوسط اما المنطقة الجنوبية فيكون الطقس فيها صحوا مع قطع من الغيوم بسبب تأثرها بمرتفع جوي من شمال أفريقيا، وبشان درجات الحرارة ستكون مقاربة في المنطقتين الشمالية الوسطى وتنخفض في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق .

وبين انه “لا يتوقع حدوث تغيير في الحالة الجوية يوم الخميس المقبل عن اليوم السابق”

وعن طقس يوم الجمعة المقبل فان تأثير امتداد المنخفض الجوي سينحسر تدريجياً لتقدم امتداد مرتفع جوي من تركيا ليكون الطقس في المنطقتين الشمالية والوسطى غائما مع تساقط امطار ثم يتحسن ويتحول الى صحو مع قطع من الغيوم وفي المنطقة الجنوبية صحوا مع قطع من الغيوم اما درجات الحرارة فتنخفض في المنطقتين الوسطى والشمالية بينما تكون مقاربة في المنطقة الجنوبية. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق