التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

رئيس وزراء الأردن يؤكد دعم بلاده للعراق ويعتزم زيارة بغداد قريباً 

وكالات – سياسة – الرأي –

أكد رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور أن بلاده تقف مع الدولة العراقية بكافة مكوناتها بغض النظر عن الأنظمة، وفيما أبدى عزمه على زيارة العراق في وقت قريب.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية عن النسور قوله، خلال لقائه رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري والوفد المرافق له في دار رئاسة الوزراء الأردنية، أن الاردن لا تتدخل اطلاقا بالشأن العراقي إلا بما يخدم العراق وشعبه الشقيق.

وأعرب النسور عن ثقته بأن هذا الظرف العابر الذي يمر به العراق سوف ينتهي وهذا الاجرام الدموي الذي تقوم به قوى الظلام والشر الى زوال، مبديا عزمه على زيارة العراق في وقت قريب في اطار اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين.

 

وأكد رئيس الوزراء الاردني أن المشروعات الاقتصادية هي التي تربط المصالح بين الدول والشعوب، لافتا الى أهمية المشروعات الكبرى التي تم الاتفاق على تنفيذها بين البلدين، لاسيما مد انبوب النفط واعتماد ميناء العقبة منفذا رئيسيا لتصدير النفط واستيراد البضائع العراقية، فضلا عن مشروع السكك الحديدية بين البلدين والذي يمكن ربطه مستقبلا مع مشروع السكك الحديدية لدول الخليج العربي وصولا الى أوروبا إضافة الى الطريق البري بين البلدين. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق