التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

مستوطنون يعتدون على فلسطيني ويدهسون طفلا بالقدس المحتلة 

فلسطين ـ امن ـ الرأي ـ

أصيب شاب، مساء الاثنين، برضوض إثر اعتداء مستوطنين عليه في منطقة “التلة الفرنسية” بالقدس المحتلة، بينما أصيب طفل بكسور في رجله اليسرى إثر دهسه من قبل مستوطن قرب دير ياسين غرب القدس المحتلة.

وقال الشاب الفلسطيني محمود عصام عبيد (١٩ عاماً) قوله إنه وأثناء مغادرته عمله مساء الاثنين أوقفته مركبة يستقلها مستوطنون في منطقة التلة الفرنسية، حيث طلب مستوطن “ولاعة/ قداحة” منه وعندما أجاب بعدم حيازته لها اعتدى عليه بالضرب.

وأضاف: “ترجل من المركبة أربعة مستوطنين وشرعوا بإشهار “قضبان الحديد” والسكاكين والأسلحة البيضاء محاولين الاعتداء عليه إلا أنه لاذ بالهرب منهم”.

ونوه إلى تحويله للمشفى لتلقي العلاج؛ حيث أفاد تقرير المشفى بإصابته برضوض قوية في القدم اليسرى.

كما أصيب مساء الاثنين، الطفل خليل خميس الكسواني (14 عاماً) بكسور في رجلة اليسرى، إثر دهسه من قبل مستوطن غرب القدس المحتلة.

وقال خميس الكسواني، والد الطفل إن مستوطنا يقود سيارته راقب نجله، وتعمد دهسه وجره أثناء الدهس، مضيفا: “ولولا هروب نجلي من السيارة لكانت إصابته أكبر من الكسور”.

وأعرب عن استيائه من تأخر وصول الإسعاف والشرطة الصهيونية إلى موقع الحادث قرب دير ياسين غربي القدس المحتلة بعد معرفتهم بأن المصاب عربي فلسطيني.

وأشار الكسواني إلى أن نجله نقل للمستشفى؛ حيث أصيب بكسور في رجله اليسرى “جراء الدهس المتعمد”.

وتسود مدينة القدس المحتلة أجواء من الاحتقان والتوتر الشديدين إثر انتهاكات الاحتلال الصهيوني ومستوطنيه المتواصلة بحق المقدسات الإسلامية في المدينة المحتلة، وما تلاها من عمليات بطولية ردًّا على تلك الانتهاكات، حيث قتل فيها عدد من الصهاينة. انتهى .

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق