التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

تشكيل لجنة تحقيقية في الاشخاص المتورطين مع داعش في جرف النصر 

بابل ـ امن ـ الرأي ـ

كشف مجلس قضاء المسيب، الثلاثاء، عن تشكيل لجنة تحقيقية في اسماء الاشخاص المتورطين مع تنظيم داعش ، وفيما اكدان اللجنة من بين مهامها احالة تلك الاسماء الى القضاء، اشار الى ان المجلس سيقوم بأخذ تعهدات على الاسر للتعاون مع الجهات الامنية والحكومة واخبارعن اي حالة خرق امني.

 

وقال رئيس المجلس قاسم رحيم إنه تم تشكيل شبكة عنكبوتية مكونة من الامن الوطني والشرطة العراقية والاستخبارات، مهمتها تداول المعلومات والتحقق في الاسماء المتورطة مع تنظيم داعش الارهابي من بين العوائل التي نزحت من ناحية جرف النصرالى مناطق بابل وبغداد “، مشيرا الى ان “الاشخاص في حال ثبوت تورطهم مع التنظيم، فأنهم سيحالون الى القضاء”.

 

 

 

واضاف رحيم ان “رجوع العوائل قد يستغرق عاما لحين اكمال تنظيف مناطق الناحية من العبوات الناسفة واكمال تاهيلالمناطق من كهرباء وطرق والبنايات التي تعرضت الى التخريب بسبب العمليات العسكرية”، لافتا الى ان “قيادة عمليات بابلاكدت في كتابها، ان ازالة العبوات الناسفة تستغرق 10 اشهر”.

 

وتابع رحيم ان “مجلس المسيب سيقوم بأخذ تعهدات على العوائل للتعاون مع الجهات الامنية والحكومة واخبارعن اي حالة خرق امني”، موضحا ان “اعداد العوائل في ناحية جرف الصخر 35 الف نسمة تضاف لهم مناطق هور حسين الذي يبلغ عددهم 10 الاف نسمة ومنطقة الحامية 5 الاف، وهم تابعين الى قضاء المسيب ضمن الحدود الادارية. انتهى “.

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق