التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

عقد مؤتمر للمطالبة بتثبيت موظفي العقود في محافظة واسط 

واسط – محلي – الرأي –  عباس سمير الربيعي

تعتبر شريحة موظفي العقود والأجور اليومية في دوائر محافظة واسط الحكومية من الشريحة المهمة لأنهم ينجزون واجباتهم بأحسن صورة . لذلك تم عقد مؤتمر في محافظة واسط للمطالبة بتثبيت كافة العقود والأجور اليومية بدون استثناء .
قال الموظف خالد عبد شرهان العطافي المسؤول عن المؤتمر في تصريح لوكالة(  الرأي )  الدولية ” قبل فترة التقيت بالسيد رئيس مجلس النواب العراقي وطالبته بتثبيت موظفي العقود عامه بما فيهم أيضا الأجور اليومية ولجميع محافظات العراق وقد توعد الرجل و قسم بأنه سيكون معنا إثناء عرض الموضوع هو وجميع أفراد كتلته السياسية , حيث ان طلبي ذهب الى البرلمان وحالياً ضمن جدول أعمال مجلس النواب .
وأضاف العطافي ” عقد المؤتمر اليوم على قاعة مجلس محافظة واسط و بحضور النائب السيد ياسر محمد الحسيني عن كتلة الأحرار كون أن موضوعنا حالياً لدى اللجنة المالية التي يترأسها الدكتورة ماجدة التميمي والتي تحدثت إنا معها شخصياً قبل عدة أيام .
وأشار ” الغاية من هذا المؤتمر هو الضغط من أجل عرض الموضوع في اقرب جلسه والتي هي يوم الثلاثاء المصادف 25 آب نحن نوصل رسالة إلى جميع المسؤولين بأننا متكاتفين ونعمل بيد واحده من أجل مطالبنا المشروعة و الحقه التي كفلها الدستور العراقي .
وأكد ” بأن مطالبنا هذه لا تقتصر على محافظة واسط فحسب وإنما هي لجميع محافظات عراقنا الحبيب .
مشيرا ً ” إلى إنه بالرغم من مراهنة العديد بعدم حضور الموظفين معي والحمد لله كان الحضور جيد جداً حيث المئات حضروا معي اليوم .
ومن جانبه قال الموظف مجدي كاظم مطر” قبل حوالي سنتين تخرجت من جامعة البصرة كلية إدارة الأعمال وحيث تعينت باجر يومي قدرة عشرة ألاف دينار وكون إني المعيل الوحيد لعائلتي وان هذا الراتب قليل بحق شهادتي قياسا بالبرلمانيين ونطالب الحكومة المركزية والحكومة المحلية في واسط بمساندتنا وتثبيتنا على الملاك الدائم وأيضا إقرار الموازنة كون هي من تقوم بإنقاذنا كون قبل فترة صرح احد أعضاء مجلس محافظة بان واسط قد أعلنت إفلاسها وان دل على شي دل على نحن العقود مهدهدين بالطرد أو العمل من دون راتب .
لنتوقف ونقول للمسؤولين أليس بالأجدر على من يدعون أنهم ممثلين للشعب وزعمائهم لما لا تسجلوا اليوم موقف مشرف يتشرف به التاريخ ألا يكفي الضحك على الذقون ، أليس آن الأوان على أن يأخذ مجلس النواب دوره الحقيقي في تشريع القوانين ويعي أهمية هذه الشريحة الكبيرة من موظفي العقود المظلومين وان يتخذ قراره بكل صراحة .
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق