التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

المرصد السوري يتهم تركيا بالسماح لداعش بشن هجمة من أرضها 

سوريا ـ امن ـ الرأي ـ

اتهم المرصد السوري لحقوق الانسان تركيا بالسماح لمسلحين منتمين لتنظيم داعش بشن هجوم على مدينة كوباني السورية الحدودية من الاراضي التركية في الوقت الذي نفه فيه انقرة هذه الاتهامات .

وأفاد المرصد بانفجار سيارة مفخخة عند معبر “مرشد بينار” الحدودي بكوباني، أمس الأحد، وهو هجوم أكدته أنقرة لكنها نفت أن تكون السيارة أتت من أراض تركية.

 

واتهم مدير المرصد رامي عبد الرحمن تركيا بـ”الكذب”، قائلا إن الهجوم الذي نفذه التنظيم المعروف إعلاميا باسم “داعش” تم عبر أراضيها

 

 

وقال عبد الرحمن إن الشعب السوري يعاني الأمرين، حيث أن ايران تسمح بدخول المقاتلين لمساندة النظام السوري بينما تركيا تسمح بدخول مقاتلين اجانب لمساندة تنظيم داعش . .

 

والاتهام ذاته لتركيا وجهه المتحدث باسم الديمقراطي الكردي نواف خليل، الذي قال إن “تنظيم داعش اعتاد مهاجمة البلدة من ثلاث جهات، لكنه اليوم هاجمها من أربع جهات”.

 

وفي المقابل، أكد بيان للحكومة التركية أن إحدى الهجمات الانتحارية تمت بسيارة محملة بالمتفجرات انفجرت على الجانب السوري من الحدود، لكنه نفى أن تكون السيارة عبرت إلى كوباني من تركيا.

 

وقال البيان: “المزاعم بأن السيارة وصلت إلى البوابة الحدودية بالعبور من خلال الأراضي التركية كذب. وخلافا لمزاعم بعينها، لم يقدم أي مسؤول تركي أي بيان يزعم أن السيارة المحملة بالمتفجرات دخلت من تركيا

 

وترددت تركيا في مساعدة قوات التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش”، الذي يسيطر على مساحات واسعة من سوريا والعراق، ويواجه حملة مكثفة من القوات الكردية المدعومة بحملات جوية للتحالف في كوباني. انتهى

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق