التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

البياتي: أجوائنا السياسية لا تسمح ببقاء منظمة خلق الارهابية 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد وزير حقوق الانسان محمد مهدي البياتي، إن الحكومة العراقية قدمت جملة من المقترحات حول إمكانية ترحيل عناصر منظمة خلق الإرهابية الى بلد ثالث لأنهم لا يتمتعون بصفة اللجوء وبقاؤهم في العراق أمر غير قانوني كونهم ساعدوا النظام الديكتاتوري المباد في ارتكاب ابشع الجرائم بحق أبناء الشعب العراقي. 

 

ونقل بيان للوزارة عن البياتي قوله، خلال لقائه مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة جين هول لوك ومساعد الأمين العام لبعثة الأمم المتحدة في بغداد جورجي بوستن: ان الأجواء السياسية في العراق لا تسمح ببقاء هذه المنظمة الإرهابية فترة أطول.

 

من جانبها إشارت لوك إلى ان بعثة الأمم بصدد تنظيم زيارات عوائل عناصر هذه المنظمة بغية التخفيف من معاناتهم وحثهم للعودة الى بلادهم “.

 

وأضافت، انها التقت خلال زياراتها الى الجمهورية الإسلامية الإيرانية عدداً من المسؤولين هناك وناقشت معهم موضوع الزيارات وهي بصدد اطلاع زملائها في مفوضية اللاجئين على المباحثات التي جرت حول الموضوع.

 

من جانب آخر، أكد جورجي بوستن على ضرورة تفعيل ملف المفقودين بين العراق والكويت ووجه بدوره دعوة رسمية إلى الوزيرالبياتي لزيارة دولة الكويت بهدف دفع زخم العمل في هذا الملف. انتهى .

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق