التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 22, 2024

العبادي يوجه بالإسراع بإطلاق سراح الموقوفين الذين صدرت اوامر بالإفراج عنهم خلال شهر 

بغداد – سياسة – الرأي –

وجه رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الثلاثاء، بالاسراع باطلاق سراح الموقوفين الذين صدرت بحقهم اوامر قضائياً بالافراج عنهم خلال مدة اقصاها شهر.
وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان اطلعت عليه ( الرأي ) الدولية  إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي وقع أمراً ديوانياً بالرقم (57) ينص على الاسراع بإطلاق سراح الموقوفين الذين صدرت اوامر قضائية بالافراج عنهم خلال مدة اقصاها شهر واحد للتاكد من عدم مطلوبيتهم على ذمة قضايا اخرى، ويتولى وزير العدل تنفيذ ذلك، على ان يرفع تقرير شهري الى رئيس مجلس الوزراء بهذا الصدد”.
وأضاف المكتب أن “الامر ينص على انه لايجوز ان يزيد مجموع مدد التوقيف على ربع الحد الاقصى للعقوبة ولا يزيد بأية حال على ستة أشهر ولايصح تمديد التوقيف اكثر من ستة أشهر الاّ بإذن من محكمة الجنايات على ان لاتتجاوز ربع الحد الاقصى للعقوبة او تقرر اطلاق سراحه بكفالة او بدونها مع مراعاة احكام الفقرتين (ب) و(ج) من المادة (109) من قانون اصول المحاكمات الجزائية رقم (23) لسنة 1971، مع عدم الاخلال بالنصوص القانونية النافذة”.
يشار الى أن السلطة القضائية تعلن بين فترة واخرى عن الافراج عن المئات من المعتقلين، كان آخرها امس الاثنين، اذ اعلنت السلطة أن التحقيق المركزية افرجت عن 2779 متهماً لم تثبت إدانتهم بـ”الإرهاب” الشهر الماضي.  انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق