التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

الديوانية تبحث مع دوائرها تخصيص أراضي لتنفيذ مجمعات سكنية واطئة الكلفة 

بغداد – سياسة – الرأي –

أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم خلال لقائه رئيس مجلس القضاء الأعلى مدحت المحمود، على عدم اعتقال أي شخص خارج الأطر القانونية المعمول بها ترسيخا لاستقلال القضاء .

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، إن ” رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد رئيس مجلس القضاء الأعلى مدحت المحمود “.

 

وأضاف إن ” في مستهل اللقاء، تمت مناقشة الأمور العامة في البلاد من النواحي السياسية والأمنية والقضائية وكيفية تعضيد التعاون والتنسيق بين المؤسسات العليا للدولة بما فيها مجلس القضاء الأعلى “.

 

وشدد الرئيس معصوم على ” ضرورة بذل الجهود من اجل تطوير السلك القضائي من خلال الاستفادة من الخبرات القانونية للبلدان المتطورة واعتماد مبدأ النزاهة والمهنية في العمل القضائي “.

 

وأشار البيان إلى انه ” تم التأكيد على أن لا يجري اعتقال أي شخص خارج الأطر القانونية المعمول بها ترسيخاً لاستقلال القضاء وسيادة القانون بالشكل الذي يكفل دعم المصالحة الوطنية وتحقيق العدل و ضمان حقوق المواطنين المشروعة في العيش الحر الكريم “.

 

من جانبه عبر مدحت المحمود عن شكره للرئيس، مؤكداً ” أهمية دعم الرئيس لعمل القضاء كونه رمز الدولة وحامي الدستور والقانون في البلاد “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق