التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

كربلاء المقدسة تتوقع وصول أكثر من ( 15 ) مليون زائر عراقي خلال الزيارة الأربعينية 

كربلاء المقدسة – محلي – الرأي –

توقع رئيس لجنة السياحة والآثار في مجلس محافظة كربلاء المقدسة جاسم المالكي، وصول أكثر من ( 15) مليون زائر عراقي إلى المدينة المقدسة لأداء مراسيم زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع).

وأوضح المالكي في تصريح صحفي اليوم الخميس أنه “من المتوقع دخول أكثر من( 15 ) مليون زائر من داخل البلد والعدد قابل للزيادة لأداء مراسيم زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.   

 

وأضاف أن “أكثر مليوني زائر عربي وأجنبي سيدخلون إلى المحافظة خلال الزيارة”، مبينا أن ” الخطة الخدمية تضمنت تحضير مدارس وخيم داخل مركز المحافظة استعدادا لدخولهم”.   

 

وتابع أن “الزوار الإيرانيين سيدخلون بحافلات نقل كبيرة اتفق على إن يستفاد منها بنقل زوار الإمام الحسين (ع) داخل البلد مجانا”.   

 

ونوه إلى أن “الزوار الخليجيين واللبنانيين متواجدين بنسبة من 70 الى 80% في فنادق كربلاء”، مبينا أن “اكثر البيوت التي تستقبل الزائرين داخل المدينة القديمة سجلت في سجلات الأمن السياحي”.   

 

يذكر أن محافظة كربلاء المقدسة وجميع الدوائر فيها تستعد في كل عام أمنيا وخدمياً وصحياً لاستقبال ملايين الزوار الذين يتوافدون إليها من داخل العراق وخارجه لإحياء مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام التي تحل في العشرين من صفر. 

انتهى.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق