التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 10, 2024

معصوم: التحالف الدولي ساعد القوات العراقية بتطهير مناطق عدة من الإرهابيين 

بغداد – سياسة – الرأي –

أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الاثنين، أن التحالف الدولي ساعد القوات العراقية في تطهير مناطق عدة من الجماعات “الإرهابية”، لافتاً الى أن الجميع في العراق بات يدرك أن خطر الإرهاب ليس حصراً على فئة واحدة.
وقال معصوم في بيان صدر عن رئاسة الجمهورية عقب استقباله وفداً من لجنة الدفاع في مجلس العموم البريطاني برئاسة روري ستيورات واطلعت عليه ( الرأي ) الدولية  “إننا نثمن دور الدعم الجوي للتحالف الدولي، الذي ساعد القوات العراقية في تطهير مناطق عديدة من دنس الجماعات الإرهابية”.
وشدد على ضرورة “مواصلة الدول الصديقة والشقيقة تقديم الدعم في مجال تدريب القوات المسلحة العراقية للإرتقاء بقدراتها وخبراتها”، مؤكداً أهمية “الدعم اللوجستي للتحالف الدولي على الصعيدين العسكري والإنساني”.
وأشار معصوم الى ان “العراقيين وقياداتهم السياسية الآن أكثر توحداً من أي وقت مضى لأن الجميع يدرك أن خطر الإرهاب ليس حصراً على فئة واحدة بل يشمل الجميع دون تمييز”، مشدداً على اهمية “استثمار هذه القناعة لدحر خطر عصابات داعش بشكل نهائي الأمر الذي سينعكس إيجاباً على المصالحة الوطنية”.
من جانبه، نقل البيان عن ستيوارت تأكيده “أهمية استمرار التنسيق والتعاون العسكري والإنساني بين العراق والمجتمع الدولي بغية إستئصال آفة الإرهاب بشكل نهائي”، معتبراً أن “خطر داعش لا يهدد العراق فحسب بل المنطقة والعالم”.
وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري توقع امس الاحد، أن يتم القضاء على تنظيم “داعش” في العراق خلال أشهر، لافتاً الى أن الولايات المتحدة ستوسع من التحالف الدولي ضد داعش. انتهى

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق