التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 10, 2024

المالكي: وجود 50 ألف جندي فضائي غير صحيح مطلقاً 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ
اعتبر نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الاثنين، وجود خمسين ألف جندي “فضائي” في المؤسسة العسكرية بأنه غير صحيح مطلقاً، وفيما رجح بوجود خلط بين مصطلح فضائي والمتسربين والهاربين من الخدمة، أبدى استغرابه من وجود 50 ألف فضائي رغم ان ملاك أربع فرق هو 48 ألف منتسب فقط.
وقال المالكي في حديث لوكالة “فرانس برس” وأطلعت عليه وكالة ( الرأي ) الدولية ، إن “ما أثير عن وجود خمسين ألف جندي فضائي في أربع فرق عسكرية لا صحة له مطلقاً والجيش سليم من الفضائيين إلا من حالات نادرة تتم ملاحقتها ومعاقبة المسؤولين عنها”.
وأقر المالكي بـ”وجود هذه الظاهرة في حمايات وأفواج المسؤولين والمحافظات وتتم ملاحقتها أيضاً وما يزال موجود عدد كبير منهم”، داعياً المسؤولين التنفيذيين والتشريعيين الى “تقديم معلومات وأرقام صحيحة حتى لا تحدث إرباكاً في مجلس النواب أو الساحة الجماهيرية”.
وتساءل المالكي أن “ملاك أربع فرق هو في أعلى توافر النصاب 48 ألف جندي وضابط فكيف كان عدد الفضائيين أو الوهميين 50 ألفاً”، مرجحاً “وجود خلط بين مصطلح فضائي وهو المسجل وغير موجود ويستلم هو أو نائبه راتبه، وبين متسرب وهارب من الخدمة”.
وتابع نائب رئيس الجمهورية قوله أنه حصل في الفرق الأربعة هروب وتسرب في الموصل وصلاح الدين بعد أحداث داعش ، مشيراً الى أن “هولاء قطعت رواتبهم فورا ولم يستلموا شيئاً وهم تحت الملاحقة ولا يصح تسميتهم فضائيين إنما هاربين من المعركة وملاحقين قانونياً وراتبهم مقطوع أصلا . انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق