التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 10, 2024

المالكي يدعو المانيا الى تسهيل دخول المرضى والجرحى العراقيين لأراضيها 

بغداد – سياسة – الرأي –

دعا نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الثلاثاء، المانيا الى تسهيل منح سمة دخول لاراضيها للمرضى العراقيين وجرحى الإرهاب، لافتا الى ضرورة أن تكون هناك إرادة دولية في مواجهة الإرهاب مع مراعاة سيادة الدول، فيما أكد السفير الألماني في بغداد اكهارد بروس حرص بلاده على تطوير العلاقات مع العراق والحفاظ على أمنه.
وقال المالكي في بيان صدر، اليوم، عقب استقباله السفير الألماني في العراق اكهارد بروس وتلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، “تكون أن تكون هناك إرادة دولية في مواجهة الإرهاب مع مراعاة سيادة الدول”، داعيا الى “تسهيل منح سمة الدخول الى المانيا للمرضى العراقيين وجرحى الأحداث الإرهابية على وجه الخصوص”.
وأكد المالكي “على ضرورة تجفيف منابع الارهاب بشريا وماديا والقيام بحملة إعلامية وثقافية ضد الإرهاب وأخلاقياته”، مشيرا الى “أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات”.
وشدد المالكي “على مواصلة العمل و استكمال ما تم الاتفاق عليه بين العراق وألمانيا، والاتفاقيات التي عقدت بينهما في ظل الحكومة السابقة”.
ومن جانبه اكد السفير اكهارد بروس حرص بلاده على تطوير العلاقات مع العراق والحفاظ على أمنه واستقراره والوقوف الى جانبه في حربه ضد الإرهاب”، منوها بـ”أهمية تفعيل اللجنة الاقتصادية المشتركة بين العراق وألمانيا بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين”.
ووعد بـ”تسهيل عملية منح سمة الدخول للمرضى والجرحى لغرض العلاج بالمستشفيات الألمانية” انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق