التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 10, 2024

المواكب الحسينية تمد مائدة طعام على طول { 23 } كم من المحمودية إلى بابل 

بغداد – محلي – الرأي –

أعلنت هيئة خدام سفرة الإمام الحسين عليه السلام عن مدها مائدة طعام {سفرة الإمام الحسين} اليوم الثلاثاء من قضاء المحمودية جنوبي العاصمة بغداد وحتى شمالي محافظة بابل .

 

وقال المشرف على السفرة علي الدنيناوي إن ” في تمام الساعة الـ{11} صباح اليوم تم نصب مائدة طعام لإطعام زوار الإمام الحسين عليه السلام على طول {23}كم ابتداء من بداية قضاء المحمودية جنوبي بغداد، وحتى نهاية منطقة الحصوة شمالي محافظة بابل “.

وكانت محافظة ذي قار، شهدت في الـ{28} من تشرين الثاني الماضي، مد أطول مائدة طعام في العالم وبطول {15} كم {سفرة السبطين} لإطعام الزائرين المتوجهين سيرا على الأقدام صوب كربلاء المقدسة لإحياء زيارة الأربعين .

وقال مشاركون في مد { سفرة السبطين } ” إننا حاولنا ان تسجل هذه المائدة في موسوعة غينس للارقام القياسية لكن مندوب الموسوعة في بغداد لم يحضر لاسباب خاصة تتعلق بسفره خارج العراق ، مبينا ان القائمين على سفرة السبطين يسعون في العام المقبل إلى تسجيلها بموسوعة غنيس للأرقام القياسية .

وتعد زيارة الأربعين من كبرى الزيارات المليونية في البلد وتأتي حشود المؤمنين من جميع المحافظات بينها الجنوب والوسط أفرادا في العشرين من شهر صفر مشيا إلى كربلاء المقدسة ، فيما تستقبل المنافذ الحدودية والمطارات المؤمنين من مختلف البلدان العربية والإسلامية للمشاركة في زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.انتهى م

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق