التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 10, 2024

ناشطون يطلقون حملة لإقرار يوم عالمي لإنقاذ ومساندة قضاء سنجار 

دهوك ـ امن ـ الرأي ـ
أطلق ناشطون، اليوم الثلاثاء، في العراق عدد من دول العالم حملة إقرار يوم عالمي لإنقاذ ومساندة قضاء سنجار، وسط دعوات بتحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته تجاه ما يتعرض له الإيزيديون في سنجار والمناطق الأخرى.
وقال عضو اللجنة المشرفة لحملة إقرار اليوم العالمي لإنقاذ سنجار في دهوك خدر دوملي ، إن “هيئة الدفاع عن أتباع الديانات والأقليات والمذاهب في العراق أطلقت، اليوم، حملة في محافظة دهوك وإقليم كردستان”، مبيناً أن “الحملة تهدف لجعل يوم التاسع من كانون الثاني يوماً عالمياً لاستذكار مأساة سنجار وتحشيد الدعم والمساندة الدولية لها على صعيد العالم
واعتبر دوملي أن “احتلال داعش لسنجار مستمر وعمليات الاغتصاب وسبي النساء والأطفال الإيزيديين مستمرة”، داعياً المجتمع الدولي إلى “التحرك سريعاً لإنقاذ آلاف النساء والأطفال”.
وأشار دوملي إلى أنه “كلما أستمر داعش باحتلال سنجار استمرت جرائمه التي تتنافى مع القيم الإنسانية”، مطالباً بـ”تحمل المجتمع الدولي مسؤوليته بتحرير سنجار وإنهاء وجود داعش من العراق فضلا عن كشف الحقائق ومجريات كارثة سنجار”.
ودعا دوملي دول العالم الى “دعم النازحين وتأمين الاحتياجات الإنسانية لحكومة إقليم كردستان”، لافتاً إلى أن “الإقليم يأوي العدد الأكبر من النازحين الإيزيديين وبحاجة إلى الدعم المستمر لتحسين أوضاع النازحين . انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق