التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 11, 2024

ظريف: ايران جادة في المفاوضات النووية وتحقيق الاتفاق يتوقف على ارادة الطرف الاخر 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ
اكد وزير الخارجية الايراني، محمد جواد ظريف، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية جادة في المفاوضات النووية وان التوصل الى الاتفاق النووي النهائي الشامل يتوقف على ارادة الطرف الاخر.
وجاء ذلك في تصريح للوزير ظريف خلال استقباله في طهران اليوم الاربعاء، رئيس وزراء النرويج السابق “شل ماغنة بوندويك” الذي يزور طهران للمشاركة في المؤتمر الدولي الاول المنعقد تحت عنوان “العالم في مواجهة العنف والتطرف”.
وأشار وزير الخارجية الايراني الى اجراءات الجمهورية الاسلامية الايرانية للتقريب في وجهات النظر حيال التطرف ووقال: لقد عقد في مدينة قم اخيرا مؤتمر حول قضية التكفير بحضور علماء بارزين، تم فيه التاكيد على تبادل الراي بين الاديان المختلفة للوصول الى سبل لمكافحة الارهاب والتطرف.
ولفت الى التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الاوسط، داعيا الجميع لدعم وتقوية جبهة مناهضة الارهاب وقال: انه على دول المنطقة ان تؤدي دورا اكثر فاعلية في هذا الصدد.
من جانبه اشار المسؤول النرويجي السابق خلال اللقاء الى انتشار ظاهرة التطرف في الشرق الاوسط وانضمام اعداد من الرعايا الاوروبيين للمجموعات المتطرفة في المنطقة، معتبرا مبادرة الرئيس روحاني حول مكافحة العنف والتطرف بانها مناسبة جدا.
كما اعرب بوندويك عن امله بوصول المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة “1+5” الى الاتفاق النهائي وبالتالي الغاء اجراءات الحظر غير البناءة المفروضة على الجمهورية الاسلامية الايرانية. انتهى.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق