التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 10, 2024

الكويت توجه دعوة لنائب رئيس الوزراء لزيارتها وبحث الملفات الاقتصادية المشتركة 

الكويت ـ سياسة ـ الرأي ـ
وجه سفيردولة الكويت في العراق غسان الزواوي، الخميس، دعوة لنائب رئيس الوزراء روژ نوري شاويس لزيارة الكويت وبحث الملفات الاقتصادية المشتركة، فيما أشاد شاويس بالدور الايجابي لحكومة وشعب الكويت ودعمها للتغيرات السياسية والديمقراطية في العراق.
وقال مكتب شاويس في بيان تلقت وكالة ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “نائب رئيس الوزراء روژ نوري شاويس التقى، في بغداد سفير دولة الكويت غسان الزواوي”، مبينا انه “جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين العراق والكويت، وبحث أفضل السبل من اجل تعزيزها وتطويرها لمصلحة الشعبين الصديقين”.
واضاف المكتب ان”الطرفين تطرقا خلال اللقاء إلى عمل الشركات الكويتية في مجالات الاستثمار وبحث مشاكلهم”، مشيرا الى ان “السفير وجه دعوة لشاويس لزيارة الكويت وبحث الملفات الاقتصادية المشتركة”.
واكد السفير الكويتي غسان الزواوي وفقا للبيان، أن “الكويت تدعم جهود العملية السياسية ومكافحة الإرهاب في العراق لان وحدة وأمن واستقرار العراق مهم للكويت كدولة جارة وشقيقة لها”، مشيدا بـ”الاتفاق الأخير بين بغداد والإقليم كونه يعد بداية جيدة تضع الأساس لعمل مثمر في المستقبل”.
من جهته أشاد شاويس بـ”الدور الايجابي لحكومة وشعب الكويت ودعمها للتغيرات السياسية والديمقراطية في العراق بعد التغيير عام 2003″، معتبرا ان “العراق يتطلع دوما إلى تطوير العلاقات مع دولة الكويت. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق