التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 10, 2024

البارزاني يعتبر صيغة اختيار مفوضية انتخابات كردستان غير صحيحة 

اربيل  ـ سياسة ـ الرأي ـ
اعتبر رئيس إقليم مسعود البارزاني، الخميس، صيغة اختيار أعضاء مفوضية الانتخابات في الإقليم غير صحيحة” وتلحق ضررا بمكانة كردستان، وفيما أكد أن المفوضية مؤسسة وطنية لا يجوز التعامل معها بفكر حزبي ضيق، شدد على ضرورة أن تكون لكل الأطراف مشاركة حقيقية.
وقال الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه البارزاني في بيان نشره على موقعه الرسمي واطلعت وكالة ( الرأي ) الدولية إن الأخير “استقبل، اليوم، ممثلي ورؤساء كتل التركمان والكلدان والآشور والسريان والأرمن في برلمان كردستان مشيرا الى أنه جرى في الاجتماع بحث كيفية اختيار أعضاء المفوضية العليا للانتخابات في كردستان من قبل البرلمان
وأوضح الحزب أن “ممثلي المكونات المذكورة عبروا للبارزاني عن قلقهم حيال صيغة اختيار أعضاء المفوضية وإهمال حصصهم وطلباتهم، وأوضحوا ان عدم تعاون الأطراف السياسية الكردستانية مع المكونات الدينية والقومية في اختيار أعضاء مفوضية الانتخابات يخلق سابقة غير محببة”، مبينا أنهم “عبروا عن مخاوفهم من تكرار مثل هذه الأمور مستقبلا”.
وأضاف أن “ممثلي المكونات طالبوا البارزاني بأن لا يسمح بهضم حقوقهم وإهمال حق تمثيلهم الحقيقي في المفوضية”.
وعبر البارزاني، بحسب البيان، عن دعمه “الكامل لمطالب الوفد الضيف”، مؤكدا أن “صيغة اختيار أعضاء المفوضية العليا للانتخابات غير صحيحة. انتهى”.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق