التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أكتوبر 11, 2024

شيخ الاسلام: لا ينبغي تهويل قوة “داعش” 

طهران  ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد مستشار رئيس مجلس الشورى الاسلامي للشؤون الدولية حسين شيخ الاسلام انه لا ينبغي تهويل قوة “داعش”، معتبرا المسيرة المليونية لزيارة الاربعين بانها حاملة لرسالة مفادها ان الروح المناهضة للاستكبار لدى المسلمين تنبض بالحياة.

واشار شيخ الاسلام الى المشاركة الهائلة للمسلمين والتي بلغت نحو 20 مليونا في مسيرة اربعين الامام الحسين (ع) لهذا العام وقال، ان هذه المشاركة المليونية الواسعة تحمل رسالة مفادها ان الحياة تنبض في الروح المناهضة للمستكبرين لدى المستضعفين، وان المسلمين اظهروا في هذه المسيرة استنكارهم للاستكبار العالمي والصمود امام جرائمه وممارساته العدوانية.

واضاف، لقد زرت خلال الايام الاخيرة عددا من دول المنطقة وشهدت استعداد اعداد كبيرة جدا من المسلمين للتوجه الى العراق والمشاركة في هذه المسيرة (اربعينية ذكرى استشهاد الامام الحسين “ع”).

واوضح مستشار الشؤون الدولية لرئيس مجلس الشورى الاسلامي قائلا، ان هذه الحقيقة ليست خافية على احد وهي انالجماعات الارهابية والتكفيرية كانت قد جعلت في اولوياتها استهداف المشاركة في المسيرة الحسينية من النجف الى كربلاءالا انه وفي ظل التدابير المتخذة فقد تم احباط مخططاتهم ولقد شهدنا في هذه المسيرة ظهور وتبلور رسالة الامام الراحل (رض) في الوقوف امام الاستكبار حتى بايد خالية ومشيا على الاقدام.

وقال شيخ الاسلام، انه لا ينبغي تهويل “داعش” اكثر مما هو في الواقع لانه لا يمتلك قدرات كبيرة واذا كانت الموصل قد سقطت فالسبب في ذلك لا يعود الى قدراتهم بل بسبب تآمر بعض العناصر البعثية. انتهى .

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق