التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 10, 2024

البيئة توافق على استيراد {100} الف طن من السماد 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ   

وافقت وزارة البيئة على طلب وزارة الزراعة بأستيراد {100} الف طن من سماد الداب بعد التأكد من مطابقتها تفاصيل بيانات السلامة للمواد الكيمياوية.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي للوزارة تلقت وكالة ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية التابعة لوزارة التجارة قدمت طلبا لاستيراد {100} الف طن من سماد الداب لصالح وزارة الزراعة”، مبيناان” قسم الكيمياويات وتقيم المواقع الملوثة التابع لوزارة البيئة وافق على طلب الاستيراد بعد التأكد من مطابقة الطلب لتفاصيبلبيانات السلامة للمواد الكيمياوية والاستمارة المعدة من قبل وزارة البيئة والتي ملئت من قبل الجهة المستوردة”.
واوضح ان” الاستمارة المرفقة الزمت الجهة المستوردة بمراعاة استحصال موافقة وزارة البيئة على استيراد اي كميات جديدة وان يتم اعادة المادة الى المصدر في حالة تلفها نتيجة سوء الخزن او انتهاء فترة صلاحيتها”، مشددا على ان” بطاقات بيانات السلامة للمواد الكيمياوية { MSDS} الزمت بضرورة اتباع التعليمات والضوابط الواردة في البطاقة فيما يتعلق بنقل وتداول المواد الكيمياوية وخزنها والتعامل معها من قبل الشركة المستوردة”.
واشار الى ان” بطاقة السلامة شددت ايضا على إلزام العاملين والناقلين بضرورة قراءة التعليمات الخاصة وارتداء معدات السلامة المهنية”.
وتعد استمارة المعلومات وبطاقة السلامة احد الضوابط البيئية الخاصة للتعامل مع المواد الكيمياوية المنصوص عليها بالتعليمات رقم { 2 } لسنة 1990 وتعليمات رقم { 4 } لسنة 1980 وقانون حماية وتحسين البيئة .
يشار الى ان وزارة البيئة شددت اجراءاتها الرقابية على تداول واستعمال وخزن المواد الكيمياوية من خلال اعداد قاعدة بيانات خاصة بالمواد المسموح بتداولها او استعمالها مشترطة موافقتها على استيراد اي مادة كيمياوية وتقديم البيانات الخاصة بهاقبل الاستيراد.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق