التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 10, 2024

الجبوري يشدد على وسائل الاعلام نبذ الخطاب الطائفي وضرورة تشريع قوانين مكافحة الارهاب والكراهية 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

شدد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري اليوم الاثنين على ضرورة الابتعاد عن الخطاب الطائفي وتشريع قوانين مكافحةالارهاب والكراهية والطائفية مؤكدا وقوفه ضد اي تشريع يحد من حرية التعبير .

 

وذكر الجبوري في كلمة له خلال مؤتمر العراق والاتجاهات العالمية لحرية التعبير والتنمية الاعلامية “وسائل الاعلام استكملت مراحل الديمقراطية وساهمت ببلورة العمل السياسي ونتيجة لهذا العمل السامي خسر البلد الاف من الصحفيين”.

وتابع انه ” عدم وضع عوائق او قيود على حرية التعبير من اهم العوامل التعديدة السياسية والتواصل الحر للمعلومات والافكاربين المواطنين والمنتخبين هو حجر الزاوية في بناء دولة القانون والمواطنة وليس دولة الاستبداد”.

وقال “ان الدستور بني لحماية حرية التعبير لجميع الافراد ومن واجبنا كسلطة ان نؤمن البيئة القانونية التي تنسجم مع المواثيق الدولية وتضمن حرية التعبير وسنقف امام اي تشريع يؤدي الى الحد من تلك الحرية واضعين كل القوانين ذات العلاقة والمكملة لمنظومة الاعلام المستقل بنظر الاعتبار و باشراك اصحاب المهنة والاختصاص والخبرة لبلوغ اقصى التوافق والاجماعلتحقيق حرية الصحافة وبعيدا عن اي تقييد”.

واكمل بالقول ” علينا جميعا ان نتعاون على الصيانة الدستور الذي كفل حرية التعبير ومحاربة الخطاب الطائفي والكراهية والفتنة ونضمن الاقليات حقوقهم ونمكنهم من ممارسة حريتهم في التعبير مع خلق جو من التماسح من خلال اصدار القوانين ومكافحة الاطائفية والارهاب ومن خلال مسار تتخذه الحكومة والمؤسسات في محاربة الخطاب الطائفي”.

واكد اهمية حرية وسائل الاعلام ورفض التدابير التي لاتتناسب مع المعايير الدولية ، معربا عن خالص تقديره لوسائل الاعلاملعطائهم المشهود في حرية التعبير مبينا ” اشد على ايديهم على مابذلوه من جهود كبيرة ونتقدم بالشكر الى منظمة اليونسكولمابذلته من جهد في حرية الصحافة واختيارها لبغداد موقعا لحرية التعبير والحريات الاعلامية”.انتهى

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق